Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1223
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | داود, ثامر | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-15T12:02:29Z | - |
dc.date.available | 2022-10-15T12:02:29Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.issn | 2075- 8626 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1223 | - |
dc.description.abstract | الحمد لله رب الأرباب ، والصلاة والسلام على حاوي الآداب سيدنا محمد ، وعلى آله وصحبه الكرام الأطياب وبعد : فماذا عساني أن أكتب في مثل هذا الموضوع المهم جداً ، والذي رأيت من الضروري أن أكتب فيه ، كيف لا ونحن نرى هؤلاء المخنثين ، وهم يملؤون الطرقات والمحلات ، والمدارس ، وحتى الجامعات والدوائر ، وليس لهم رادع يردعهم عن مثل هذه الأفعال ، فبدأوا بإطالة الشعر وانتهوا باللبس الضيق ، ولم يكتفوا بهذه الأفعال بل أخذوا يستخدمون المكياج والدهونات والكثير من مواد التجميل ، حتى أخذوا يستخدمونها أكثر من النساء أنفسهن ، بل أكثر مما تستخدمه الزوجة لزوجها ، ولبيان ذلك وآثاره قسمت دراستي على المباحث الآتية: - المبحث الأول: وقد ذكرت فيه تعريف التخنث في اللغة والإصطلاح، ومن ثم حكم المخنث وعقوبته ،وجعلته في ثلاثة مطالب: ففي المطلب الأول: تعريف التخنث في اللغة والإصطلاح، وفي المطلب الثاني : حكم المخنث، وفي المطلب الثالث: عقوبة المخنث . - المبحث الثاني: وقد ذكرت فيه إمامة المخنث وشهادته ، وجعلته في مطلبين : المطلب الأول: إمامة المخنث، وفي المطلب الثاني : شهادة المخنث، وفي المبحث الثالث : إرث المخنث، وفي المبحث الرابع: فقد ذكرت فيه الأحاديث التي وردت في المخنثين والمترجلات . | en_US |
dc.publisher | مجلة كلية العلوم الإسلامية/ جامعة بغداد، العدد 29، الصفحات 340-380،2021 | en_US |
dc.subject | الاسترجال | en_US |
dc.subject | التخنث | en_US |
dc.title | التخنث والإسترجال في السنة النبوية-دراسة حديثية- | en_US |
Appears in Collections: | قسم الحديث النبوي الشريف وعلومه |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
التخنث_والإسترجال_في_السنة_النبوية_دراسة_حديثية.pdf | 231.49 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.