Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1393
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد, ايسر-
dc.date.accessioned2022-10-15T16:47:43Z-
dc.date.available2022-10-15T16:47:43Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.issn1995-8463-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1393-
dc.description.abstractيعد التفكيك deconstruction أهم حركة ما بعد البنيوية في النقد الأدبي فضلاً عن كونها الحركة الأكثر إثارة للجدل أيضاً. وربما لا توجد نظرية في النقد الأدبي قد أثارت موجات من الإعجاب وخلقت حالة من النفور والامتعاض مثلما فعل التفكيك في السنوات الأخيرة، فمن ناحية نجد أن بعض أعمدة النقد مثل ج.هيليس ميلر وبول دي مان وجيفري هارتمن وهارولد بلوم)، هم رواد التفكيك على الصعيدين النظري والتطبيقي على الرغم من تباين أسلوبهم وحماسهم، ومن ناحية أخرى نجد أن الكثير من النقاد الذين ينضوون تحت خانة النقد التقليدي يبدون سخطهم من التفكيك الذي يعدوه سخيفاً وشريراً ومدمراً. ولم يخلو أي مركز فكري في أوروبا وأمريكا من الجدل في قيمة هذه النظرية الجديدة في النقد.‏en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة جامعة الانبار للعلوم الإنسانيةen_US
dc.subjectالجرجانيen_US
dc.subjectمعاصرينen_US
dc.subjectقراءةen_US
dc.titleالآراء التفكيكية عند عبد القاهر من وجهة نظر المعاصرين - دراسة وصفية نقديةen_US
dc.title.alternativeالآراء التفكيكية عند عبد القاهرen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:قسم اللغة العربية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.