Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1607
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمهيدي, علي-
dc.date.accessioned2022-10-15T21:45:09Z-
dc.date.available2022-10-15T21:45:09Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.issn2071-6028-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1607-
dc.description.abstractبعد هذه الرحلة المباركة في كتب السنة النبوية الشريفة توصلت إلى أهم النتائج في هذا البحث: 1. أن الأذان هو الإعلام بمواقيت الصلاة المفروضة بألفاظ معلومة مأثورة على صفة مخصوصة. 2. توصلت إلى أن المؤذن يجب أن يكون عدلاً أميناً. 3. عرفنا أنه يستحب في المؤذن أن يكون على طهارة أثناء الأذان. 4. يستحب للمؤذن استقبال القبلة والتمهل في الأذان. 5. يستحب أن يكون المؤذن بصيراً مع جواز أذان الأعمى. 6. ظهر الفضل الكبير والأجر والثواب الذي يناله المؤذن من خلال تأديته الأذان إذا كان حسبة ًلله تعالى. 7. لم يذكر التاريخ جواز أو حصول أذان المرأة؛ لأنه لو كان جائزاً لأمر به الرسول  طول حياته. 8. عرفنا اختلاف العلماء في أخذ الأجرة على الأذان، فمنهم من ذهب إلى جواز أخذ الأجرة على الأذان ومنهم من لم يجوز ذلك. 9. عرفنا وقت التثويب في الأذان، ومتى وكيف يحصل. أسأل الله تبارك وتعالى أن يكون هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم وان ينفع به المسلمين هذا وإن كان هناك زلل أو خطأ وسهو أو نسيان فمني ومن الشيطان والله ورسوله بريئان من الخطأ.en_US
dc.publisherمجلة جامعة الأنبار للعلوم الإسلامية, 2013, المجلد 4, العدد 15, الصفحات 26-111en_US
dc.subjectسننen_US
dc.subjectاحاديثen_US
dc.titleأحاديث مستحبات المؤذن في الكتب الستة دراسة تحليليةen_US
Appears in Collections:قسم الحديث النبوي الشريف وعلومه



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.