Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/7411
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | صادق, خلف أيوب | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-28T12:02:43Z | - |
dc.date.available | 2022-10-28T12:02:43Z | - |
dc.date.issued | 2006 | - |
dc.identifier.issn | 2071-2847 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/7411 | - |
dc.description.abstract | مذ شرع الجهاد والمسلمون يقاتلون في سبيل االله ولم يستكينوا ولم يملوا حتى أرهقوا عدوهم على مر العصور ، فالمسلم يقاتل وهو يدرك المنزلة العظيمة للمجاهد في سبيل االله فإن مات فهو شهيد يتمنى أن يرجع إلى الحياة الدنيا مرة أخرى فيقاتل أعداء االله للمنزلة الرفيعة التي أعدها االله عز وجل للشهداء في سبيله ، ومع كل هذا وما يملكه المسلمون من قوة كامنة فإن الجهاد لم يشرع لضم البلدان ولنهب خيرات الشعوب ولم يرغم الناس على الدخول في الدين الإسلامي ؛ فالإسلام دين السلام والأصل في حال المسلمين مع غيرهم هو السلم فلم يأمر الإسلام بقتال إلا من قاتلنا ،وإذا وقع القتال فإن أخلاق المسلمين تبقى كما هي وإن احتدمت المعركة واشتد وطيسها فإِن في الجهاد أحكاماً كما في غيره ينبغي أن لا نتجاوزها لأن النصر يتحقق بالإقتراب إلى االله تعالى . بتطبيق شرعه فهو مانح النصر ومن هذه الأشياء التي ينبغي أن يراعيها المسلم في قتاله ما تحتويه تكوينة جيوش الكفار ليعرف من يصح قتاله ومن لا يقتل فيعرف الكفار أَننا أصحاب مبدأ ونظام فيكون النصر الحقيقي بتطبيق شرع الله أولاً ثم دفع الكفار إلى الدخول في الدين الإسلامي بعدما عرفوا حقيقته وأخلاقه .. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة البحوث والدراسات الإسلامية – رئاسة ديوان الوقف السني | en_US |
dc.subject | أخلاق | en_US |
dc.subject | أثر | en_US |
dc.subject | تكوينة | en_US |
dc.subject | أحكام | en_US |
dc.title | أثر تكوينة جيوش الكفار على حكم القتال | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | قسم علوم القرأن والتربية الاسلامية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
اثر_تكوينة_جيوش_الكفار_5.pdf | 210.41 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.