Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/9554
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Jamal Fadel Farhan | - |
dc.date.accessioned | 2024-11-25T20:48:45Z | - |
dc.date.available | 2024-11-25T20:48:45Z | - |
dc.date.issued | 2022-07-01 | - |
dc.identifier.issn | 2663-5836 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/9554 | - |
dc.description.abstract | يهدف هذا البحث إلى قراءة الموروث الشعري –ممثل ا بشعر جميل بثينة- قراءة نقدية حديثة من شأنها كسر حواجز صمت النصوص والبحث عن جمالياتها الإبداعية، اعتماداا على المنهج الجمالي بوصفه مفتا ا حا إجرائيًّا يساعدنا على اكتناه جماليات اللون في حدود لغة النص، واستنطاق دلالاته النفسية والاجتماعية والأسطورية، وتبيّن لنا من خللها أهمية اللون في إثراء النص الشعري شكلا، ومضموناا، وإثارة العاطفة، وشد انتباه المتلقي، وأنّ توظيفه في شعر الشاعر كان يسير عبر نسقين مختلفين، هما: اللون المباشر)الصريح(، واللون غير المباشر )الإيحائي(، وفي كليهما أدّى اللون وظيفة تشكيلية لسانية جمالية في بنية الصورة الفنية، وأنّ استعمال الشاعر للألوان لم يكن صدفة أو مجرّد لعبة لغوية، بل له ارتباط وثيق بتجربته الشعورية، ولكلّ لون طابعه الجمالي الذي يُسْتَمد من البنائية الطبيعية التي ينتمي إليها | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Lark Journal | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 46 (3);23 - 44 | - |
dc.subject | جميل بثينة | en_US |
dc.subject | جمالية | en_US |
dc.subject | لون | en_US |
dc.subject | دلالة | en_US |
dc.subject | نص | en_US |
dc.title | Appointing the color and its connotations in Jamil Buthaina's poetry - an aesthetic critical reading | en_US |
dc.title.alternative | توظيف اللون ودلالاته في شعر جميل بثينة - قراءة نقدية جمالية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | قسم اللغة العربية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
توظيف اللون ودلالاته في شعر جميل بثينة- قراءةنقدية جمالية.pdf | 1.24 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.